06/11/2010

من نحن


بسم الله الرحمن الرحيم
من نحن


المنارة للإعلام موقع ليبي يعمل – حاليا - من خارج ليبيا بالتحديد من أوروبا ( بريطانيا – سويسرا – ألمانيا ) نهتم بالشأن الليبي خاصة ولدينا اهتمام بالشأن العربي والدولي أيضا لكن بشكل محدود جدا .
والمنارة للإعلام هي مبادرة ذاتية على الرغم من كل الانتماءات الفكرية المتعددة للعاملين فيها والقائمين عليها منذ نشأتها في 2002 ولحد الآن.

ومهما قاربت المواضيع والمقالات والمواد والتعليقات واستطلاعات الرأي العام التي تعرض على صفحات المنارة أي جهة أو طرف من الأطراف سواء النظام الحاكم أو الأشخاص المستقلين أو فصائل المعارضة فهي تحتفظ دائما بمسافة كافية للعمل الإعلامي المهني ليعزز خيار الإصلاح في الأساس مع إعطاء المساحة الكافية للرأي الآخر والنقد الموضوعي الناضج بعيدا عن الإسفاف وتجريح الأشخاص والهيئات بدون بينة أو دليل مع الحرص على المساهمة في الرقي الايجابي بمستوى الوعي العام والمساهمة في عملية تعميم الرأي الوطني وتعزيز الوفاق وتقريب الهوة ومناهضة النزعات السلبية العنصرية والانشقاقية وغيرها.



المنارة تكلفت أمام جمهورها بنشر كل مادة تخضع لموازين ومعايير ما هو متعارف عليه ومنشور من سياسات وتوجهات دون انحياز وهي مسؤولية في الأساس أخلاقية ثم وطنية بعيدا عن أي حسابات أخرى ليس لها علاقة بمجريات الأمور والشأن العام الليبي.

أما ما لا تتسع له فضاءات المنارة المتعددة في أبوابها المتنوعة فهو أمر لا مجال فيه لإعادة مناقشته ألبته فقد توجهت السفينة وأشارت البوصلة نحو الوفاق الليبي والمحافظة على وحدة التراب واحترام المقدسات جهة وهدفا وغاية عليا لا نقبل على أنفسنا المساس بها أو الاستهتار بعنصر من عناصرها.

وفي المنارة ترحاب لا حدود له بالرأي والرأي الآخر مهما بلغت حدة وشكل الخلاف في ظل ما هو معروف ومنشور من سياسات .

سياسات النشر في المنارة
1. عدم التطاول على الذات الإلهية وثوابت المرجعية الحضارية للمجتمع الليبي التي يمثلها الإسلام عقيدة وشريعة.
2. الالتزام بالآداب العامة المتعارف عليها والابتعاد عن أي مفردات غير مناسبة
3. الالتزام بعدم التجريح و القدح في الشخصيات العامة والاعتبارية والهيئات والتنظيمات .
4. الالتزام بعدم الدعوة للعنف والجهوية والعنصرية


إدارة المنارة

1 comment: